الرئيسية اسئلة مصيرية أسئلة حول الروح القدس بيركليت" اسم نبي الإسلام في إنجيل - محمد في القرآن

بيركليت" اسم نبي الإسلام في إنجيل - محمد في القرآن

PDFطباعةأرسل إلى صديق

فهرس المقالات
بيركليت" اسم نبي الإسلام في إنجيل
أفضل بداية
لقد قبض النبي ولا يعلم الروح!
هل محمد هو روح الحق؟
الرسول احمد في الإنجيل
محمد في القرآن
(الفارقليط) في الإنجيل
هل الفارقليط هو محمد ؟
الروح القدس الفارقليط
جميع الصفحات
– (احمد) في القران

نوجز الواقع القرآني في هذه الاعتبارات .

اسم النبي العربي في القران هو (محمد) ، كما يرد في أتربع آيات :

(وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ)  ال عمران 144.

(مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ ). الأحزاب 40

(وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَى مُحَمَّدٍ) . محمد 2 .

(مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ) . الفتح 29 .

لذلك فوروده بلفظ (احمد) مرة يتيمة مشبوه ، ولا يعرفه الواقع التاريخي.



2) ان تغير اسم (محمد) المتواتر إلى (احمد) في لفظة يتيمة في القران كله ، تغيير مقصود، لكي ينطبق على قراءة شاذة ، لا اصلها في المخطوطات الإنجيلية كلها ، في كلمة (الفارقليط) ، بحسب الإنجيل . فالتحريف ظاهر  في القران ، كما سنرى . 



3) في القران كله ، في النصوص كلها التي يرد فيها ذكر المسيح، ظاهرتان :

الأولى : يقفي القران على كل الرسل بالمسيح ، ولا يقفي على المسيح بأحد ( البقرة 87 ؛ المائدة 44 ؛ الحديد 27).



الثانية : المسيح نفسه في ما ذكر القران عنه، لا يبشر بأحد من بعده على الإطلاق ، إلا في بعض تلك الآية اليتيمة .

وهذا يجعل تعارضا ما بين الموقف المتواتر ، والموقف الشاذ اليتيم فيه .

والعقيدة في كتاب منزل تؤخذ من المحكم فيه ، لا من المتشابه .



4) وفي محكم نظم القران ، اذا اسقط بعض الآية المشبوه ، لا يختل النظم ولا البيان ولا التبيان ولا السياق اللفظي او المعنوي:

( يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ .  فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ ‏) ‏.



ويؤكد ذلك المعنى نفسه المتواتر في ( ال عمران 49 ؛ المائدة 44؛ الزخرف 63 : ففيها جميعا لا يبشر المسيح برسول من بعده.

فهذا الواقع المتواتر يشير إلى إقحام مكشوف في آية الصف 6.

5) سورة الصف كلها حملة على اليهود الذين كفروا بموسى (5)

وبعيسى ( 7 ويكفرون بمحمد(8-9) . ويختتم السورة بإعلان تأييد الدعوة القرآنية للنصرانية على اليهودية ، حتى )اصبحوا ظاهرين (14) . فلا إشارة في السورة ، ولا دليل ، يقضي بهذه الإضافة :

(وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ) .

فتأمل موقف اليهود من المسيح وهو يبشرهم برسول يأتيهم من العرب  الوثنيين ! فلو فعل لكفروه مرتين ، ولقتلوه مرتين ! .

6) ليست قراءة اسمه احمد ثابتة. فهي غير موجودة في قراءة أبي.

وهذا دليل اثري على تطور الإقحام قبل التدوين الأخير . راجع : blachère : le coran > T II p 909

فيحق لنا إسقاط قراءة (اسمه احمد) . حينئذ يأتي التبشير (برسول يأتي من بعدي ) متطابقا في القران والإنجيل على الروح القدس .



7) الإنجيل يعتبر المسيح خاتمة النبوة والكتاب . والقران يصدق الإنجيل في ذلك ، إذ انه لا يقفي ، في تسلسل الرسل على المسيح بأحد . والرسول الذي يبشر به الإنجيل ، هو الروح القدس  ؛ وهو ليس ببشر ؛ ولا يظهر لبشر حتى يكون (رسولا بشرا) ، اسمه (احمد) .

فكل تلك القرائن والدلائل تشير إلى إقحام (اسم احمد) على آية الصف؛ وقد أسقطت الإقحام قراءة أبي .



التعليقات   

 
+1 #6 محمود 2011-05-20 11:18
عمتا لربما انت الوحيد التى قرات ما كتبت ولربما يفيدك ويرفع عنك الحجة يوم القيامة وهذا الموقع مثل اى موقع مسيحى يخشى الراى الاخر لانة دائما يضعة موضع الضعيف
اقتباس
 
 
-1 #5 الأخ أكمل عبد المسيح 2011-05-20 09:23
الصديق محمود
أهلا وسهلا بك معنا في موقع دعوة للجميع ،وإنها بحق دعوة للجميع لكي يتحاورون بكل فكر مستنير وأحترام متبادل ، كم أشكرك لأجل لأجل أسلوبك المحترم في عرض قضيتك .
وأسمح لي بالتناقش معك
أولا : أننا في هذا المقال أستعرضنا مفهوم كلمة بارقليط "وهذه الكلمة ليست باللغة العربية بل باللغة اليونانية وتكتب هكذا "πνευματι" وتشير إلى الروح القدس .
ثانيا : لأبد من ملاحظة شيء مهم تضعه بعين الأعتبار لكي يكون مناقشتك موضعيه
1. من الذي وعد بالبراقليط "
2. لمن وعد
3. ماذا قال بوعده ، وكيف نطبق الثلاثة أمور هذه على " الروح القدس " وأيضا على "محمد"
ولكن دعني أولاً أجاوب على الثلاثة رموز السابقة
1. من وعد " السيد المسيح هو الذي وعد
2. لمن وعد " لتلاميذه " الحواريين "
3. ماذا قال "في إنجيل يوحنا الفصل 14: العدد 16 "وأنا أطلب من الآب فيعطيكم معزياً آخر ليمكث معكم إلى الابد. هذا ما قاله السيد المسيح
ودعنا معاً نتناقش عن " الفرق بين البارقليط " الروح القدس " ومحمد "
لماذا من المستحيل يكون هذا البارقليط هو محمد لكذا سبب
1. السيد المسيح وعد بالبراقليط "πνευματι" في أيام التلاميذ أي أنه سوف يأتي في أيامهم وأنت تعرف أن محمد جاء بعد هذا بحوالي ستة قرون تقريبا " أليس هذا صحيحاً؟
2. المسيح قال أن البارقليط يمكث معكم إلى الآبد ، ومحمد أن تعرفه أنه مات حوالي سنة 11 هجرية و 632 ميلادية أي لم يمكث إلى الآبد .
3. البارقليط الذي وعد به السيد المسيح لم يراه العالم ،ومحمد عاش وتاجر وتزوج وتعامل مع الناس وعرفه الناس وراوه .
4. الباراقليط قال عنه السيد المسيح أن الآب يرسله بأسمي ،ومحمد لم يرسله الله باسم المسيح .
5. البارقليط يذكر الحواريين بكل شي ويشهد للمسيح، لم يأتي محمد شاهدا ولا مذكرا لأتباع المسيح بشي مما قاله بل كتب أشياء مختلفة عن ما قالها السيد المسيح بالانجيل

وهنا عزيزي محمود أضعك أمام أمر في غاية الأهمية هو أن تدرس هذه النقاط بفكر مستنير وأعلم أنك تمتلك هذا الفكر وأرحب بكل أسالتك واستفسراتك وأترك لك هذا السؤال .

هل مازال البارقليط" πνευματι " هو محمد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
اقتباس
 
 
-1 #4 الأخ أكمل عبد المسيح 2011-05-20 09:22
الصديق محمود
أهلا وسهلا بك معنا في موقع دعوة للجميع ،وإنها بحق دعوة للجميع لكي يتحاورون بكل فكر مستنير وأحترام متبادل ، كم أشكرك لأجل لأجل أسلوبك المحترم في عرض قضيتك .
وأسمح لي بالتناقش معك
أولا : أننا في هذا المقال أستعرضنا مفهوم كلمة بارقليط "وهذه الكلمة ليست باللغة العربية بل باللغة اليونانية وتكتب هكذا "πνευματι" وتشير إلى الروح القدس .
ثانيا : لأبد من ملاحظة شيء مهم تضعه بعين الأعتبار لكي يكون مناقشتك موضعيه
1. من الذي وعد بالبراقليط "
2. لمن وعد
3. ماذا قال بوعده ، وكيف نطبق الثلاثة أمور هذه على " الروح القدس " وأيضا على "محمد"
ولكن دعني أولاً أجاوب على الثلاثة رموز السابقة
1. من وعد " السيد المسيح هو الذي وعد
2. لمن وعد " لتلاميذه " الحواريين "
3. ماذا قال "في إنجيل يوحنا الفصل 14: العدد 16 "وأنا أطلب من الآب فيعطيكم معزياً آخر ليمكث معكم إلى الابد. هذا ما قاله السيد المسيح
ودعنا معاً نتناقش عن " الفرق بين البارقليط " الروح القدس " ومحمد "
لماذا من المستحيل يكون هذا البارقليط هو محمد لكذا سبب
1. السيد المسيح وعد بالبراقليط "πνευματι" في أيام التلاميذ أي أنه سوف يأتي في أيامهم وأنت تعرف أن محمد جاء بعد هذا بحوالي ستة قرون تقريبا " أليس هذا صحيحاً؟
2. المسيح قال أن البارقليط يمكث معكم إلى الآبد ، ومحمد أن تعرفه أنه مات حوالي سنة 11 هجرية و 632 ميلادية أي لم يمكث إلى الآبد .
3. البارقليط الذي وعد به السيد المسيح لم يراه العالم ،ومحمد عاش وتاجر وتزوج وتعامل مع الناس وعرفه الناس وراوه .
4. الباراقليط قال عنه السيد المسيح أن الآب يرسله بأسمي ،ومحمد لم يرسله الله باسم المسيح .
5. البارقليط يذكر الحواريين بكل شي ويشهد للمسيح، لم يأتي محمد شاهدا ولا مذكرا لأتباع المسيح بشي مما قاله بل كتب أشياء مختلفة عن ما قالها السيد المسيح بالانجيل

وهنا عزيزي محمود أضعك أمام أمر في غاية الأهمية هو أن تدرس هذه النقاط بفكر مستنير وأعلم أنك تمتلك هذا الفكر وأرحب بكل أسالتك واستفسراتك وأترك لك هذا السؤال .

هل مازال البارقليط" πνευματι " هو محمد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
اقتباس
 
 
0 #3 محمود 2011-05-19 23:55
نرجو منك بكل شفافية ويقين ان الموضوع ليس حرب بين فاتين اختلفو ولكن الموضوع اكبر واجل فهو عقيدة ايمانية سيحاسب عليها الله عز وجل وسيكون فيها اهل للنار واهل للجنة فارجوا سرد ما كتبت بمنتهى الصدق لييستفيد القارء ان كنت انت لا تريد ان تستفيد فاعلم ان نبى الله السيد المسيح امركم بالتفتيش فى الكتب وليس حجب ما يكتب حتى لا تضل غيرك ان كان فية منفعة للناس وساترقب ما سيكون لعلى اجد موقع مسيحى وحيد يكون منصف ويعرض الراى والراى الاخر بمنتهى الشفافية وليس بامور اخرى المقال ليس فية سب وشتيمة حشى الله لان هذا دين الله وقد حرف فهذا لا يعنينا الذى يعنينا اننا نؤمن بدين اسمة الدين المسيحى الانجيل فحقك ان ترى المواضيه حتى لا يكون فيها شتيمة ولكن الامر بين اديك ولنرى
اقتباس
 
 
0 #2 محمود 2011-05-19 23:51
فلنفتش الكتب الكتب فهي التى تشهد للمسيح
{ 30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني 31 ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا. 32 الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق. 33 انتم ارسلتم الى يوحنا فشهد للحق. 34 وانا لا اقبل شهادة من انسان.ولكني اقول هذا لتخلصوا انتم. 35 كان هو السراج الموقد المنير وانتم اردتم ان تبتهجوا بنوره ساعة. 36 واما انا فلي شهادة اعظم من يوحنا.لان الاعمال التي اعطاني الآب لاكمّلها هذه الاعمال بعينها التي انا اعملها هي تشهد لي ان الآب قد ارسلني. 37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته. } يو 5
لم نجد المسيح عليه السلام يدعي الإلوهية ولا الربوبية ..وإنما يقر ويعترف بالعبوية لله سبحانة وتعالى ... فلا يستطيع أن يفعل شىء من تلقاء نفسه .. ولا يطلب مشيئتة بل مشيئة الله سبحانة وتعالى الذى أرسلة .... ثم يقارن المسيح علية السلام بين نبي الله يوحنا وبين نبي آخر .. والنبي الآخر أعظم والسبب يوحنا علية السلام السرج المو قد المنير . أبتهجوا بنورة ساعة .. معنى ذالك أن النبي الآخر الذي يتحدث عنة المسيح سيكون سراجا منير,إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها
و النبي القادم أعظم كما أخبر المسيح علية السلام .

{ فلما مضى رسولا يوحنا ابتدأ يقول للجموع عن يوحنا.ماذا خرجتم الى البرية لتنظروا.أقصبة تحركها الريح. 25 بل ماذا خرجتم لتنظروا أانسانا لابسا ثيابا ناعمة.هوذا الذين في اللباس الفاخر والتنعم هم في قصور الملوك. 26 بل ماذا خرجتم لتنظروا.أنبيا.ن عم اقول لكم وافضل من نبي. 27 هذا هو الذي كتب عنه ها انا ارسل امام وجهك ملاكي الذي يهيئ طريقك قدامك. 28 لاني اقول لكم انه بين المولودين من النساء ليس نبي اعظم من يوحنا المعمدان.ولكن الاصغر في ملكوت الله اعظم منه.}لو7

والمسيح عليه السلام فى النص السابق يشهد بأن أعظم الأنبياء يوحنا عليه السلام والأصغر في ملكوت الله أعظم من يوحنا علية السلام .
والسبب هو { 6 وكان يوحنا يلبس وبر الابل ومنطقة من جلد على حقويه ويأكل جرادا وعسلا بريا. 7 وكان يكرز قائلا يأتي بعدي من هو اقوى مني الذي لست اهلا ان انحني واحل سيور حذائه.8 انا عمدتكم بالماء واما هو فسيعمدكم بالروح القدس} مر1

اللهم صلى وسلم وبارك على الأنبياء الطهرة الأبرار. نبي الله يحي يشهد هو أيضا .. لم يقل أنا أعظم نبي . ولاكن يؤكد ما قالة أخية عيسى علية السلام . ويعترف هو أيضا بالحقيقة وهو الصادق الأمين
فيقول النبي الكريم من (يأتي بعدي فهو أقوى مني )

فمن هو ذالك النبي الذي تتحدث عن الإصحاحات ويشهد المسيح علية السلام بأنة أعظم من يوحنا ويشهد يوحنا علية السلام بذالك أيضا ويقر ويعترف بأن النبي القادم أفضل منة وأعظم فمن هو ؟؟

وكانت اليهود تنتظر ثلا ثة أنبياء فمن هو النبي الثالث الذى أرسلة الله سبحانة وتعالى وكانت رسالتة بعد نبي الله إليا ونبي الله عيسى ؟؟

ومن سؤال اليهود يتضح أنهم كانوا ينتظرون ثلاث أنبياء المسيح وإليا والنبي
{ 19 وهذه هي شهادة يوحنا حين ارسل اليهود من اورشليم كهنة ولاويين ليسألوه من انت. 20 فاعترف ولم ينكر واقرّ اني لست انا المسيح. 21 فسألوه اذا ماذا.ايليا انت.فقال لست انا.النبي انت.فاجاب لا. 22 فقالوا له من انت لنعطي جوابا للذين ارسلونا.ماذا تقول عن نفسك. 23 قال انا صوت صارخ في البرية قوّموا طريق الرب كما قال اشعياء النبي. 24 وكان المرسلون من الفريسيين.25 فسألوه وقالوا له فما بالك تعمّد ان كنت لست المسيح ولا ايليا ولا النبي.}

فمن هو النبي ؟؟؟
لو كان يوحنا المعمدان هو إليا فمن هو النبي ؟ولو كان النبي هو يحيا فمن هو إليا ؟
من هو النبي الذي فضل المسيح علية السلام شهادتة عن شهادت إليا ؟؟
من هو النبي الذي أخبر السيح علية السلام أنه أعظم من إليا؟؟
من هو النبي الأصغر في ملكوت الله ؟ والأصغر في ملكوت الله ليس المسيح
لا أنكم تدعون أن عيسى إله ولا يمكن أن يكون إله أصغر فى ملكوت نفسة
من هو النبي الذي سيعمد بالروح القدس ؟؟
لا يمكن أن يكون عيسى علية السلام بل ذهب المسيح إلى إليا ليعمدة
يو 3 : 21 مر 1 : 9
من هو النبي الأصغر فى ملكوت الله و الأعظم من إليا ؟؟
لا يمكن أن يكون عيسى فالمسيح علية السلام لم يقل أنا أعظم من يحيا
وكما قلنا سابقا تدعون أن عيسى إله لا يمكن أن يكون الإله أصغر في ملكوت نفسه

فتشنا الكتب وجدنا المسيح وإليا عليهم السلام يبشرون بالنبي القادم
فيشهد المسيح للنبي القادم بأنة أعظم من إليا ويعترف إليا بذالك
ويفضل المسيح شهادت ذالك النبي عن شهادتة لنفسة وشهادت يوحنا له
(ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا.) يو5_32
أما شهادت النبي القادم فهي حق
(الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق.)يو5_33

فلنفتش الكتب لنعلم من هو النبي ؟؟وما هي صفاتة ؟ وعندما نعلم من هو النبي فشهادتة هي الأحق أن تتبع كما أخبر المسيح ويوحنا عليهم السلام
اقتباس
 
 
0 #1 محمود 2011-05-19 23:50
بسم الله الرحمن الرحيم

اولا نشكر الاخ كاتب الموضوع ونتمنى منة سعة الصدر وتقبل ما سنكتبة من تعليق

يخبر المسيح علية السلام بتفتيش الكتب فهي التى تشهد للمسيح . المسيح يخبر بتفتيش الكتب لمعرفة الحق والحقيقة .المسيح علية السلام يتنبأ بما سيحدث من بعدة
يعبدونة باطلا ويتبعون تعاليم ووصايا بولس ومن تبعه من النصارى . ولذالك يقول المسيح فتشوا الكتب وكلمة { فتشوا} هي الكلمة التى تناسب مايخبر به المسيح ...

يو 5: 39 {فتشوا الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية.وهي التي تشهد لي.}
لم يقل المسيح علية السلام فتشوا أقوال العلماء والتفاسير . فالتفاسير ليست بوحي وإلا وضعنا التفاسير فى كتاب آخر وأطلقنا علية الكتاب المقدس الجديد ..
وبذالك نصل إلى عدد لا نهائى من الكتب المقدسة .. التفاسير تحتمل الصواب وتحتمل الخطأ.ولا نقول نتجاهلها إن كانت تحمل الصدق مذودة بالأدلة والبراهين التى تُثبت مصداقيتها ....
ولقد وضع المسيح الحل الأمثل ليتضح الحق من الباطل والصدق من الكذب ولذالك المسيح عليه السلام يقول فتشوا الكتب فهى التى تشهد وبذالك تستتطيع أن تكتشف الحق والحقيقة .هل كذب المفسرون وكانوا يتعمدوا الكذب ؟ أو أخطأوا بغيرقصد ؟
هل ماتفعله القساوسة هو نفس مافعلته الاحبار مع نبي الله عيسى من قبل ؟؟هل حرفت التفاسير والنصوص لتخفي البشارات بعيسى ؟؟

وفي كل الأحوال المهم هو أن تكتشف الحقيقة وتنجي نفسك من الهلاك وتكون من أهل السعادة في النيا ومن أهل الجنة في الآخرة بإذن الله ......

نعلم أيها النصارى رغم إختلا فكم معنا في شخصيه المسيح عليه السلام .ولاكن
لو سالناكم هل حرفت علماء اليهود التفاسير لتخفي الحقائق والبشارات بعيسى رغم إختلا فكم معنا فى شخصية المسيح عليه السلام ,ستكون الإجابة نعم .
توجد فى أسفار العهد القديم البشارات والنبؤات وحرفت علماء اليهود التفاسير وأخفت الحقائق ستكون متفقين في ذالك ...

ولاكن ستخالفونا أشد مخالفة عندما نقول هل بشر الكتاب المقدس بمحمد ؟؟؟ ستكون إجابتكم لا لم يبشر الكتاب المقدس بمحمد حتى وإن لم تقرأ الكتاب المقدس ولو مرة واحدة ستكون إجابتك كذالك . حتى وإن كنت لا تعلم ماهو عدد أسفار الكتاب المقدس . حتى وإن كنت أعظم علماء الديانة النصرانية . رغم إختلاف الطوائف عن بعضها البعض في طبيعة المسيح . وعدد أسفار الكتاب المقدس . ولاكن جميعهم متفقون فى إدعائهم بأن الكتاب المقدس لم يبشر بنبينا الكريم

وكذالك ستكون إجابة اليهود جميعهم عندما تدعون بأن العهد القديم بشر بعيسى فقد ضلوا أنفسهم وذادتهم أحبارهم له ضلالاً وجحوداً....

فالعلماء أحيانا يكونوا سبباً في الهلاك والبعد عن الحق وعدم الإنصات إليه و الإعراض عنه . ولماذا لم يقول المسيح علية السلام العلماء تشهد لي
والسبب يجيبنا المسيح عليه السلام ....

{22 كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة.23 فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط.اذهبوا عني يا فاعلي الاثم}مت7

المسيح عليه السلام يتنبأ بما سيحدث من بعدة .وقد حدث فالكثيرمن القساوسة تستخدم السحر الأسود .وتخرج الشياطين وتمجد النصارى أعمالهم وتنحنى لهم الرؤس تعظيما .لتنال البركة المزعومة من أصحاب المعجذات كما يدعون .دون أن تعلم ماهو الفرق بين المعجذة والسحر . وفي النهاية يتبرأ المسيح منهم ومما تبعهم .لا أنهم أدعوا بشفتيهم بأنهم يتبعونة وقلوبا أصابها العمي وأبتعدت عن تعاليم المسيح . وأتبعت تعاليم هي وصايا بولس والقساوسة

فلنتبع أقوال المسيح علية لسلام بنفسة ونفتش الكتب .لانتبع أقوال بولس ومن تبعة من القساوسة وغيرهم بل نتبع ما أخبرنا به المسيح عليه السلام وننظر هل خالفتة القساوسة وضلوا وأضلوا أم لم تفعل ذالك ...
ولنتبع أقوال المسيح علية السلام ونعمل بها
{ 24 فكل من يسمع اقوالي هذه ويعمل بها اشبهه برجل عاقل بنى بيته على الصخر. 25 فنزل المطر وجاءت الانهار وهبت الرياح ووقعت على ذلك البيت فلم يسقط.لانه كان مؤسسا على الصخر. 26 وكل من يسمع اقوالي هذه ولا يعمل بها يشبّه برجل جاهل بنى بيته على الرمل. 27 فنزل المطر وجاءت الانهار وهبت الرياح وصدمت ذلك البيت فسقط.وكان سقوطه عظيما}مت7
وكل من يتبع قول المسيح علية السلام يكن رجل عاقل {بنى بيته على الصخر}لا تؤثر بة الأمطار ولا أمواج البحار ولا هبوب الرياح ....

ومن لم يتبع ما أمر به المسيح عليه السلام فهو أجهل من الجهل بجهاله وهو أعظم الجهل ولذالك المسيح يكون {كان سقوطة عظيما } لا أنة الأمر ليس عبارة عن خسارة مادية أوأمور تتعلق بالحياة الدنيا فقط وإنما الأمر أعظم من ذالك
فنعيم الدنيا بأكملة لا يساوى شىء في نعيم الآخرة وعذاب الدنيا بأكملة لا يساوى شىء في عذاب الآخرة ...

فلنفتش الكتب فهي التى تشهد

وصدق الله القائل
{قُلِ اللَّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصاً لَّهُ دِينِي (14) فَاعْبُدُوا مَا شِئْتُم مِّن دُونِهِ قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلَا ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ (15) لَهُم مِّن فَوْقِهِمْ ظُلَلٌ مِّنَ النَّارِ وَمِن تَحْتِهِمْ ظُلَلٌ ذَلِكَ يُخَوِّفُ اللَّهُ بِهِ عِبَادَهُ يَا عِبَادِ فَاتَّقُونِ (16) وَالَّذِينَ اجْتَنَبُوا الطَّاغُوتَ أَن يَعْبُدُوهَا وَأَنَابُوا إِلَى اللَّهِ لَهُمُ الْبُشْرَى فَبَشِّرْ عِبَادِ (17) الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ (18)} الزمر
اقتباس
 

أضف تعليق

لا يسمح بالكلمات التى يتطاول فيها صاحب التعليق على فكر او معتقد او شخص بعينه.. كما لا يسمح بنشر التعليقات التى تتضمن الفاظ تتنافى مع الاخلاق و الاداب العامة


كود امني
تحديث

Facebook

Twitter

Facebook

YouTube