الرئيسية اسئلة مصيرية أسئلة تخص الكتاب المقدس الكتاب المقدس تحت المنظار - بالقران يعلم محمد العرب الكتاب والحكمة

الكتاب المقدس تحت المنظار - بالقران يعلم محمد العرب الكتاب والحكمة

PDFطباعةأرسل إلى صديق

فهرس المقالات
الكتاب المقدس تحت المنظار
اتهامات خطيرة
قيمة الكتاب والإنجيل في نظر القران
هل من تحريف في الكتاب والإنجيل
تهمة اللي بالسان في تلاوة الكتاب
تهمة التحريف نفسها
شهادة القرآن لصحة الكتاب المقدس
معجزة حفظ القران
بعض تلميحات قرآنية وأحاديث نبوية في شأن معجزة (حفظ القران)
الرخص النبوية الأربعة في قراءة القران على سبعة أحرف
معنى نزول القران على سبعة أحرف سبعة نصوص مختلفة بمعنى واحد
ماذا قالوا في معنى الأحرف السبع
توطئة هل نسخ القران التوراة الإنجيل
النسخ في لغة القران
النسخ في علوم القران
القران في عرف القران
تعابير متشابهة عن مصدر القران العربي
التصاريح القرآنية عن مصدر القران العربي
صفات القران الذاتية تؤيد نسبته ال (المثل)
الإسلام دعوة نصرانية
ألقاب محمد في القران - مبعث محمد
صلة محمد بالغيب
صلة محمد بالكتاب المنزل
بالقران يعلم محمد العرب الكتاب والحكمة
محمد خاتم النبيين
الحنيفية من هم ..؟
علاقة الحنيفية بالاسلام
بدون مقدمات أقول المشهد الأول
المشهد الثاني زواج محمد من خديجة
الرسول احمد في الإنجيل
ولاية الكعبة لاجداد محمد كانت من قِبل ملوك كندة (المسيحين)
تنصر عبد المطلب زعيم مكة وتحنفه
والدا محمد كانا مؤمنين
هدى محمد في صباه
تحنف محمد مع القس ورقة
درس محمد للكتاب وترتيله ليلا
الكعبة مسجد مسيحي قبل القرآن
جميع الصفحات

بالقران يعلم محمد العرب
الكتاب والحكمة

نوجز ما فصلناه من قبل .

ان محمدا (درس) الكتاب (انعام105) لان بني قومه كانوا عن دراسته لغافلين (الأنعام 156)

وقد درسه مع (المسلمين) من قبله ، الذين أمر بان ينضم إليهم ويتلو قران الكتاب معهم (النمل 91-92) .

وعن قران الكتاب ينقل إليهم في القران العربي ما يكتب من (الغيب) القلم 37 والطور 41) .

وهكذا بالقران العربي ( تفصيل الكتاب)  (يونس 36 ) ، ( يعلمكم الكتاب والحكمة، ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون) (البقرة 151 ) . وهذه منة الله عليهم : ( لقد من الله على المؤمنين ، اذ يعث فيهم رسولا منهم  يتلو عليهم آياته، ويزكيهم ، ويعلمهم الكتاب والحكمة، وان كانوا من قبل لفي ضلال مبين ) ( آل عمران 164) .

هذا هو واقع نبوة محمد ورسالته : ( هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته، ويزكيهم ، ويعلمهم الكتاب والحكمة ، وان كانوا من قبل لفي ضلال مبين ) (الجمعة 1-2).

وقد رأينا ان (الحكمة) في ذاك الاصطلاح كناية عن الإنجيل.

فبالقران العربي يعلم محمد العرب (الكتاب والحكمة) أي التوراة والإنجيل ؛ لا الكتاب الذي في السماء ، بل الكتاب الذي على الأرض : (ومن قبله كتاب موسى إماما ورحمة) (هود17) .

وليس بين الكتاب الإمام والقران الذي يفصله من الفارق سوى اللسان العربي : ( ومن قبله كتاب موسى إماما ورحمة ، وهذا كتاب مصدق لسانا عربيا )  (الأحقاف 12)  - تلك حاله وواقعه.

ومع الكتاب الإمام ، فهو يجادلهم (بالكتاب المنير) الإنجيل الذي  يجمع العلم والهدى، وليس كغيره ( من الناس ، من يجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير ) ) لقمان 20 ؛ الجد 8) .

فالكتاب الإمام والكتاب المنير  يسميها ( البينات والزبر ، والكتاب المنير)  ( فاطر 25)  .

فهما (الكتاب والحكمة) أي التوراة والإنجيل – في اصطلاح عام- اللذين يعلمهم للعرب بالقران العربي ، (تفصيل الكتاب) على الإطلاق .

ويستشهد على صحة مقالته بأهل الكتاب والذكر والعلم : (فاسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون البينات والزبر : وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ا انزل إليهم ، ولعلهم يتفكرون ) (النحل 43-44).

هكذا يقتدي بهدى الكتاب وأهله (انهام90) .

فالذكر القرآني هو بيان الذكر الكتابي في التوراة والإنجيل ، كما يشهد أهل الذكر أنفسهم .

وفي بيانه ، لسانا عربيا ، يعلمهم بالقران العربي (الكتاب والحكمة) .

فليس من تنزيل جديد ، انما هو تعريب التنزيل ، ( تفصيل الكتاب) (يونس 37) ؛  وبما انه تعريب التنزيل ، فهو أيضا تنزيل .



أضف تعليق

لا يسمح بالكلمات التى يتطاول فيها صاحب التعليق على فكر او معتقد او شخص بعينه.. كما لا يسمح بنشر التعليقات التى تتضمن الفاظ تتنافى مع الاخلاق و الاداب العامة


كود امني
تحديث

Facebook

Twitter

Facebook

YouTube