الرئيسية اسئلة مصيرية أسئلة تخص الكتاب المقدس الكتاب المقدس تحت المنظار - المشهد الثاني زواج محمد من خديجة

الكتاب المقدس تحت المنظار - المشهد الثاني زواج محمد من خديجة

PDFطباعةأرسل إلى صديق

فهرس المقالات
الكتاب المقدس تحت المنظار
اتهامات خطيرة
قيمة الكتاب والإنجيل في نظر القران
هل من تحريف في الكتاب والإنجيل
تهمة اللي بالسان في تلاوة الكتاب
تهمة التحريف نفسها
شهادة القرآن لصحة الكتاب المقدس
معجزة حفظ القران
بعض تلميحات قرآنية وأحاديث نبوية في شأن معجزة (حفظ القران)
الرخص النبوية الأربعة في قراءة القران على سبعة أحرف
معنى نزول القران على سبعة أحرف سبعة نصوص مختلفة بمعنى واحد
ماذا قالوا في معنى الأحرف السبع
توطئة هل نسخ القران التوراة الإنجيل
النسخ في لغة القران
النسخ في علوم القران
القران في عرف القران
تعابير متشابهة عن مصدر القران العربي
التصاريح القرآنية عن مصدر القران العربي
صفات القران الذاتية تؤيد نسبته ال (المثل)
الإسلام دعوة نصرانية
ألقاب محمد في القران - مبعث محمد
صلة محمد بالغيب
صلة محمد بالكتاب المنزل
بالقران يعلم محمد العرب الكتاب والحكمة
محمد خاتم النبيين
الحنيفية من هم ..؟
علاقة الحنيفية بالاسلام
بدون مقدمات أقول المشهد الأول
المشهد الثاني زواج محمد من خديجة
الرسول احمد في الإنجيل
ولاية الكعبة لاجداد محمد كانت من قِبل ملوك كندة (المسيحين)
تنصر عبد المطلب زعيم مكة وتحنفه
والدا محمد كانا مؤمنين
هدى محمد في صباه
تحنف محمد مع القس ورقة
درس محمد للكتاب وترتيله ليلا
الكعبة مسجد مسيحي قبل القرآن
جميع الصفحات
المشهد الثاني
زواج  محمد من خديجة

بعدما دخل محمد في خدمة خديجة ، بإلحاح من عمه أبي طالب الذي قال له يومها :

يا ابن أخي أنا رجل لا مال لي وقد اشتد الزمان علينا وألحت علينا سنون منكرة وليس لي مال ولا تجارة وهذه عير قومك قد حضر خروجها إلى الشام ، وخديجة تبعث رجالا يتجرون بمالها ويصيبون نفعا فلو جئتها لفضلتك على غيرك لما بلغها عن أمانتك وطهارتك … الخ) . عن السيرة لابن هشام م1 .

راح محمد يعمل في تجارة خديجة ، راحت هي تدفق عليه الأموال وتعطيه ضعف ما تعطي رجلا من قومه . راجع طبقات ابن سعد 1/119 و156 و 168  والسيرة الحلبية 1/147.

ثم أرسلت اليه ذات يوم خادمتها نفيسة تفاوضه في الزواج منها :

(قالت نفيسة بنت منية : أرسلتني خديجة دسيسا إلى محمد بعد أن رجع من رحلة الشام ، فقلت له: يا محمد ما يمنعك من الزواج ، قال: ما بيدي مال أتزوج به ، قلت: فإن كفيت ذلك ودعيت إلى الجمال والمال والشرف ألا تجيب ، قال: من ، قلت: خديجة ، قال وكيف لي ذلك ؟ قلت: علي وأنا أفعل.) (راجع كتاب خديجة أم المؤمنين لمحمود شلبي ص137-138) .طبقات ابن سع 1/131 والسيرة الحلبية 1/152-153.

عندما بلغت الساعة الحاسمة ، أرسلت خديجة إلى أعمامها حضروا . وأرسل محمد إلى أعمامه فحضروا هم أيضا . واجتمع الناس . وخطب ولي أمره أبو طالب وقال … وابن اخي له في خديجة بنت خوبلد رغبة ، ولها فيه مثل ذلك .

وخطب القس ورقة ولي امر خديجة وقال : الحمد لله الذي جعلنا كما ذكرت ، وفضلنا على ما عددت . فنحن سادة العرب وقادتها ، وانتم أهل ذلك كله . لا ينكر العرب فضلكم . فاشهدوا على يا معشر قريش . اني قد زوجت خديجة بنت خويلد من محمد بن عبد الله. وفرح ابو طالب فرحا شديدا ، وقال الحمد لله الذي أذهب عنا الكرب ودفع عنا الغموم . (راجع السيرة الحلبية م1 ص155) . راجع ايضا سيرة ابن هشام 1/206.

نتوقف عند حدث الزواج هذا لنبدي بعض الملاحظات المهمة والخطيرة  والتي لها مدلولا اخطر ..

1) يلاحظ أولا مقام القس ورقة في مكة وفي ال قريش : فهو من سادات قريش وقواتها (فنحن سادة العرب وقادتها) راجع سيرة ابن هشام 1/206.

2) يلاحظ ثانيا ان القس ورقة لم يكن حاضرا حفلة الزواج ومتقدما على الحاضرين وحسب . بل كان محتفلا بالعقد ومكللا. فهو الذي ابرم العهد، وشهد عليه ، وأعلن على الحضور ما جرى. هو المحتفل الأول بالعقد ، أو قل هو الكاهن الذي ربط باسم الله ما لا يحله إنسان ، بحسب تعاليم إنجيل الابيونيين . كاهن نصراني يزوج العروسين ويبارك زواجهما(فاشهدوا على يا معشر قريش. اني قد زوجت خديجة بنت خويلد من محمد بن عبد الله) ، فعلى أي دين الزوجان اذن ؟؟؟

أضف إلى ذلك استمرارية الزواج الذي ربط بين الزوجين  حتى موت إحداهما هي من صفات زواج النصارى .


أضف تعليق

لا يسمح بالكلمات التى يتطاول فيها صاحب التعليق على فكر او معتقد او شخص بعينه.. كما لا يسمح بنشر التعليقات التى تتضمن الفاظ تتنافى مع الاخلاق و الاداب العامة


كود امني
تحديث

Facebook

Twitter

Facebook

YouTube